“أريج” تبحث عن متخصص في علوم الحاسب للانضمام إلى فريقها المتخصص في البيانات

1 min read

تبحث إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) عن تقني متخصص في تكنولوجيا المعلومات، للانضمام إلى فريقها الذي يعمل على تطوير قاعدة بيانات إقليمية تعتمد على المصادر المفتوحة بالدول العربية، من أجل دعم الصحافة المدفوعة بالبيانات في المنطقة، بشرط أن تكون لديه القدرة على العمل بكفاءة باللغتين العربية والإنجليزية (المعرفة بالفرنسية ميزة إضافية).

يتعين على المتقدم أن يكون حاصلًا على شهادة جامعية في علوم الحاسب أو في مجال له صلة بتكنولوجيا المعلومات، وأن تكون لديه خبرة عملية لا تقل عن عامين في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ بما في ذلك الخبرة المتعلقة بتقنيات مسح المواقع web scraping.

يجب أن يكون المتقدم خبيرًا بلغات البرمجة العصرية (على سبيل المثال: PHP و (Pythonوكذلك البرمجيات مفتوحة المصدر، بالإضافة إلى أن يكون قادرًا على تطوير البرامج والنصوص، من أجل المساعدة في جمع ومعالجة وتخزين وتحليل ونشر قواعد بيانات ضخمة.

أيضًا، على المتقدم أن يكون قادرًا على الدمج بين مصادر بيانات متعددة وقواعد بيانات متعددة، ضمن نظام واحد، مع إمكانية تخزين البيانات وعمل نسخ احتياطية، وأن يكون ملمًا بمعايير الأمان المتصلة بتكنولوجيا المعلومات وأنظمة إدارة البيانات، ومعرفة أولية بـDBMS.

 

سيُطلب إلى المقبول في الوظيفة، القيام بالمهام التالية:

1- جمع البيانات من مصادر مفتوحة عبر الإنترنت، من خلال تقنيات متعلقة بكتابة النصوص أو أي برمجيات مساعدة.

2- معالجة البيانات، بما في ذلك الصور، ودمجها في ملفات PDF، وتحويل هذه الصور إلى نصوص مألوفة.

3- فهرسة المستندات لتسهيل عملية البحث عنها.

 

يمكن لمن يرغب في التقدم إلى الوظيفة أن يُرسل سيرة ذاتية وخطاب تقديم إلى info@arij.net، قبل العاشر من ديسمبر القادم، مع وضع IT Job Vacancy عنوانًا للرسالة.