“إذاعة هولندا” يقدم 6 منح دراسية من بينها “صحافة البيانات”

1 min read

يقدم مركز تدريب إذاعة هولندا (RNTC) عدد محدود من المنح الدراسية لمرشحي Orange Knowledge Programme (OKP) أو ما يعرف سابقًا ببرنامج الزمالة الهولندية (NFP)، وبرنامج المنح الدراسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MSP)، المهتمين بتعزيز مهاراتهم في مجال الصحافة والإعلام.

وتتضمن المِنح ستة دورات تدريبية ستركز على “صحافة البيانات، الصحافة الاستقصائية، المحتوى الرقمي الإبداعي، إنتاج وسائل الإعلام لمكافحة التطرف، الإعداد لحملات إعلامية من أجل التنمية والتغيير الاجتماعي، إضافة إلى قيام مخيم تدريب المشاركة الرقمية للناشطين الاجتماعيين.

وتشمل المِنح الدراسية تكاليف المعيشة ورسوم الدورة والتأشيرة والسفر والتأمين، كما يمكن أن تغطي الفرق بين التكاليف الفعلية والمبلغ الذي يتضمنه OKP أو MSP.

وعملت وزارة الخارجية الهولندية على طرح برنامج OKP وإتاحته لـ52 دولة، بهدف تطوير قدرات ومعرفة الأفراد والمؤسسات في مجال التعليم العالي والمهني، فيما تتم إدارة البرنامج من قبل Nuffic، المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي.

أما برنامج MSP فهو متاح أيضًا لمقدمي الطلبات من الجنسية السورية ممن يقيمون ويعملون خارج سوريا في إحدى  بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى المختارة.

يمكنك التقديم على دورة صحافة البيانات من خلال هذا الرابط، والدورات الأخرى من هنا.

الموعد النهائي لإرسال الطلبات يوم 19 أكتوبر الجاري.