إنفوتايمز تُطلق هاكاثون “بيانات لأجل المرأة” بداية الأسبوع المقبل بحضور السفير الكندي

1 min read

تُطلق شركة “إنفوتايمز“، السبت ٢٨ أكتوبر، هاكاثون بيانات لأجل المرأة، المُقرر أن يستمر حتى ٣١ أكتوبر الجاري، بالقاعة الشرقية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يستهدف الهاكاثون عقد مجموعة من الجلسات التي تجمع بين الصحفيين المتخصصين في البيانات والمبرمجين والمصممين والناشطين في مجال قضايا المرأة، من أجل الخروج بتحليلات وقصص صحفية وتصميمات معتمدة على بيانات متصلة بقضايا المرأة.

من المُقرر أن يشارك بالحضور في الجلسة الافتتاحية كل من چيس داتون، سفير كندا في القاهرة، ود. نجلاء رزق، مؤسسة ومديرة مركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. رائد شريف، كبير مسئولي البرامج بمركز بحوث التنمية الدولية.

قال عمرو العراقي، المدير التنفيذي لشركة “إنفوتايمز”، إن “الهاكاثون سيضم أكثر من ٣٠ مشاركًا، تتنوع تخصصاتهم بين الصحافة والتصميم والبرمجة بالإضافة إلى الناشطين في مجال قضايا المرأة، يعملون معًا ضمن مجموعات على أفكار متصلة بالمرأة لإنتاج قصص صحفية، بمعاونة مجموعة من المدربين”.

الهاكاثون بدعم من السفارة الكندية بالقاهرة، وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومركز بحوث التنمية الدولية، ومركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية، وجريدة المصري اليوم.

ويحاضر في الهاكاثون مجموعة متنوعة من الخبراء في مجالات متعددة، من بينهم: إيهاب الزلاقي، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة المصري اليوم، وياني شيبر، صحفية حرة ومراسلة في منطقة الشرق الأوسط، وأريج زكي، مدرس مساعد في كلية الحاسبات والمعلومات، ومحمد الهواري، رئيس وحدة المالتيميديا في صحيفة المصري اليوم، وأحمد عصام، محلل بيانات في شركة إل جي، وخالد برماوي، صحفي ومدرب إعلامي، وإيهاب سلام، مدرب حر في العديد من المنظمات داخل مصر وخارجها.

لمعرفة المزيد، يمكن الاطلاع على الموقع الخاص بالهاكاثون: https://www.data4women.com/  

كما يمكن متابعة تفاصيل الهاكاثون على الصفحة الرسمية للشركة المنظمة للهاكاثون “إنفوتايمز” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من هنا: https://www.facebook.com/infotimes.org/?ref=br_rs  
أو عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر: https://twitter.com/InfoTimes_