اصنع قصتك على “تويتر” في ثماني خطوات بواسطة “shorthand”

1 min read

يمكن أن تكون مرحلة تجميع المعلومات وسردها الأهم والأصعب في صناعة القصّة. لكن الترويج لهذه القصّة لا يقل أهمية عن طريقة سردها أو تجميع مكوّناتها.
يسمح لك موقع social-landing.shorthand.com بتحويل الكلمات والصور ومقاطع الفيديو إلى قصص طريفة يمكن مشاهدتها عبر أي جهاز. يمكنك الموقع من الترويج لقصتك بسهولة من خلال مجموعة من التغريدات، الغنية بالوسائط ، التي يتم إنشاؤها تلقائيًا وتكون مصممة خصيصا لجمهورك على Twitter.

إليكم أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل صنع وترويج قصّتك عبر هذا الموقع.
– ادخل موقع “shorthand” وقم بعمل (login) عبر حساب تويتر
– القسم الأعلى من قصتك هو قسم عنوانك. هذه هي واحدة من الفرص الأولى لربط القارئ الخاص بك ، لذلك استخدم وسائل الإعلام والنص بفاعلية للمشاركة ، وشجع جمهورك على التمرير لأسفل.
– يمكنك إضافة صورة أو مقطع فيديو على YouTube إلى الخلفية – حيث يتم تشغيل الفيديو التلقائي في الخلفية والحلقات ويتم كتم الصوت كإعداد افتراضي (يمكن للقارئ اختيار إعادة تشغيل الصوت على القصة المباشرة).
– أسفل “العنوان”، يمكنك البدء في إضافة أقسام إضافية لبناء ورواية قصتك. توجد ثلاثة أنواع من الأقسام ، النص ، النص فوق الوسائط والصورة أو الفيديو. يمكنك حذف قسم إذا غيرت رأيك وأدرجت قسمًا جديدًا أعلى وأسفل.
– يمكنك إضافة النص وإثرائه بالروابط الالكترونية التي تحيل القارئ إلى مواقع أخرى لأكثر تفاصيل.بين فقرات النص ، يمكنك أيضًا إدخال الوسائط. مرر مؤشر الماوس بين فقرتين وانقر على رمز “+”: من هنا يمكنك إدراج صورة أو فيديو YouTube أو تضمين شفرة … يمكنك إضافة تسميات توضيحية أسفل الوسائط المدمجة ، وتغيير الحجم باستخدام الرموز الموجودة في ركن الوسائط.
– يمكنك اختيار تنسيق العنوان مع صورة ، وتحريك النص حول الشاشة (الصورة). تظل الصورة الخلفية ملء الشاشة عبر واجهات العرض ، ويقوم البرنامج باقتصاصها وفقًا لذلك. مثل قسم “العنوان” ، يمكن اختيار صورة خلفية أو فيديو YouTube. ويتم عرض صورة ثابتة على الأنظمة الأساسية التي لا تستدعي التشغيل التلقائي.
– القسم الثالث هو قسم “الصورة أو الفيديو”، والذي يتيح لك إضافة صور أو فيديو مستقل إلى قصتك. لن يتم اقتصاص هذه الوسائط، ولن يتم تشغيل الفيديو تلقائيًا أو يتم كتم صوته. يكون هذا القسم مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تريد تضمين صور عريضة كاملة العرض، أو صور نسبة عرض إلى ارتفاع غير عادية أخرى، بدون اقتصاصها.
– عندما تكون مستعدًا لنشر قصتك، انقر فوق مراجعة ونشر. يمكنك عبر هذا القسم مشاهدة التغريدات التي قام الموقع بتوليدها تلقائيًا من قصتك، وتحديد ما ترغب في إرساله، وجدولة التوقيت بين كل خبر. يمكنك إلغاء نشر قصة إذا لزم الأمر، مما يؤدي إلى إلغاء أي تغريدات مالم يتم إرسالها، وحذف تلك التي تم نشرها بالفعل. وبمجرد نشرها، يمكنك أيضًا الحصول على رمز التضمين لقائمة انطلاق القصة التي يمكنك وضعها داخل موقعك على الويب، والتي ستشير إلى قصتك الاجتماعية المختزلة.