“الأمم المتحدة الإنمائية” تطلق هاشتاج يستهدف جمع البيانات من ١٦٥ دولة

أطلقت مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية هاشتاج VizForSocialGood#، تستهدف من خلاله جمع بيانات من ١٣١ فريق قطري تابع للأمم المتحدة يخدم في ١٦٥ دولة، إذ من المفترض أن تكون هذه البيانات الذين يستهدفون جمعها منصبة على التنسيق والتناسق بين الوكالات المختلفة التابعة للهيئة الأممية، وعملهم معًا باعتبارهم كيانًا واحدًا.

مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية هي كيان تابع للهيئة الأممية، يعمل على توحيد الموارد المالية والبرامج والمؤسسات المتخصصة والأقسام والمكاتب التي تلعب دورًا في العملية الإنمائية، ويطبق ما يسمون بالمنسقين المقيمين والفرق القطرية الأولويات الاستراتيجية لمجموعة الأمم المتحدة الإنمائية.

تعتمد الأمم المتحدة على ١٣١ فريقًا قطريًا، في ١٦٥ دولة تتمتع ببرامج الأمم المتحدة، من أجل تأكيد الوصول إلى نتائج ملموسة بشأن دعم جدول أعمال التطوير التابع للحكومة، من خلال العمل المشترك بين الوكالات الفردية.

تعتمد هذه الطريقة من جمع البيانات بالأساس على تصميمات الإنفوجرافيك التفاعلية أو الصيغة المتبادلة الجرافيكية GIF المتعمدة على مجموعات بيانات أو أي تمثيل بياني من الممكن أن يجذب انتباه مستخدمي هذه البيانات، إذ من المقرر أن تُنشر التصميمات المختارة ضمن التقارير السنوية للأمم المتحدة أو موقع مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية.

يمكن لمن يريد الاشتراك نشر تصميمه من خلال توتير مع كتابة الهاشتاج ووضع رابط (إن كان ممكنًا) وذكر datachloe@ وundgdoco@، قبل ٢٤ يونيو ٢٠١٧ من أجل النشر ضمن التقرير السنوي، وقبل ٩ يوليو ٢٠١٧ من أجل النشر على الموقع.