التحرير لاونج ينظم ورشة تدريبية عن تصميم الإنفوجرافيك

1 min read

ينظم مشروع التحرير لاونج جوته ورشة تدريبية لتعليم تصميم الإنفوجرافيك، بما في ذلك كيفية الحصول على البيانات وتصفحها، واستخراج القصة من البيانات، وتصميم الخرائط بواسطة Socialcaps، وتصميم الإنفوجرافيك بواسطة Canva، وتصميم الرسوم البيانية بواسطة Vizzlo، وتحديد واختيار الألوان المناسبة.

يدرس في الورشة، التي تأتي بدعم من وزارة الخارجية الألمانية، الصحفي عمرو العراقي، مؤسس موقع إنفوتايمز، الذي شارك في تدريب عدد من الصحفيين على تصميم البيانات بالتعاون مع BBC Media Action وشبكة Internews Europe، بالإضافة إلى عمله سنوات طويلة في عدد من غرف الأخبار المحلية والعالمية.


تستمر الورشة ٣ أيام، من ١٨ إلى ٢٠ يوليو، من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، بمقر مشروع التحرير لاونج جوته، الكائن في 5 شارع البستان المتفرع من شارع طلعت حرب بوسط البلد.

 

يشترط على من يتقدم إلى الورشة:

١- أن يكون صحفيًّا.
٢- أن يتراوح عمره ما بين 22 – 40 عامًا.
٣- أن يرفق في استمارة الاشتراك رابطًا لنموذج من تقرير صحفي أو تحقيق قام بإعداده.
٤- تقديم فكرة في استمارة الاشتراك حول تقرير أو تحقيق صحفي قائم على البيانات لتنفيذه عملياً أثناء الورشة.
٥- عدم الاشتراك فى هذه الورشة من قبل فى التحرير لاونج جوته.
٦- إحضار الحاسب المحمول خلال فترة التدريب.
٧- إحضار أي مشغل للإنترنت خلال فترة التدريب.
٨- التفرغ والالتزام بالمواعيد المحددة وحضور ساعات الورشة كاملة وهذا شرط أساسي للحصول على شهادة المشاركة بالورشة، ويحق للتحرير لاونج جوته استبعاد من لم يلتزم بالمواعيد ويُمنع من الاشتراك بالورش التي ينظمها المشروع لمدة شهرين، مسموح فقط بالتأخير لمدة 15 دقيقة على مدار الجلسات كحد أقصى.
٩- قبول الإطار الأخلاقي لمشروع التحرير لاونج جوته والالتزام به أثناء ورش العمل.
١٠- حضور المقابلة الشخصية المقرر إجراؤها يوم الأحد 16 يوليو 2017 من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:45 صباحًا في مقر مشروع التحرير لاونج جوته.
١١- في حالة قبول المتدرب في المقابلة الشخصية يجب إحضار البطاقة الشخصية ودفع مبلغ تأميني في أول يوم من أيام الورشة وقدره خمسين جنيهًا مصريًّا تسترد في آخر يوم للورشة، مع العلم أنه في حالة تأخر المتدرب عن 15 دقيقة على مدار الجلسات أو التغيب عن إحدى الجلسات لن يسترد المبلغ التأميني ولن يكمل الورشة.

يمكن لمن يريد الاشتراك ملء الاستمارة هنا، مع العلم أن آخر موعد للتسجيل هو الأربعاء الموافق ١٢ يوليو الساعة ١٢ ظهرًا.

يشار إلى أنه سيتم إخطار المقبولين مبدئيًّا في الورشة، عبر البريد الإلكتروني، وسيتم رفع أسمائهم على الصفحة خلال أيام بعد انتهاء الموعد النهائي للتقديم، لحضور المقابلة الشخصية، إذ سيتم استقبال المتقدمين في الموعد السابق الإشارة إليه، وسيحصل كل منهم على رقم لحضور المقابلة الشخصية، وسيتم إجراء المقابلة بأسبقية الحضور، وفى حالة عدم التزام أي متقدم بالحضور في الوقت المحدد للمقابلة لن تُجرى معه مقابلة.