“التعددية والحرية الإعلامية” تفتح الباب للتسجيل في المدرسة الصيفية للصحفيين

0 min read

أعلن مركز التعددية والحرية الإعلامية عن فتح باب التقديم إلى المدرسة الصيفية للصحفيين، المُقرر أن تركز هذا العام في القواعد الرياضية والذكاء الاصطناعي، إذ من المُفترض أن تمتد في الفترة من 11 إلى 15 من يونيو 2018 في مدينة فلورنسا الإيطالية.

ومن المُقرر أن تتناول المدرسة الصيفية هذا العام حرية التعبير والتعددية والإعلام المتغير من منظور قانوني، واقتصاديات الإعلام واستمرارية الصحافة، وتشوش المعلومات والثقافة الإعلامية، والتشفير والتحقق والأوتوماتية، وغيرها.

وتستهدف المدرسة الصحفيين في مقتبل أو منتصف مسيرتهم المهنية من مختلف دول العالم، في حين أن المنح ستُقدم فقط إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أو تلك التي في طريقها إلى الانضمام، والدول المجاورة.

ويقدم المركز 20 منحة تغطي تكاليف السفر (تصل إلى 300 يورو)، والإقامة لمدة 5 ليال، ورسوم التسجيل، وكافة المواد التعليمية الخاصة بالبرنامج، واستخدام الإنترنت، والنشاطات الاجتماعية، ووجبات الغداء واستراحات القهوة في أيام المحاضرات، واستخدام المكتبة.

ويُشار إلى أن طلبات التقديم التي تُرفض في المنحة وتلك التي تُقدم من المشاركين الذين يمكن لمعاهدهم أن تمولهم، لن يتم وضعها في الاعتبار إذا تم التقدم بهم في المشاركة المدفوعة، التي تبلغ قيمتها ألف يورو شاملة كافة النفقات المشار إليها سلفًا باستثناء تكاليف السفر، مع اللفت إلى أن المركز لا يقدم أية مساعدات للمتقدمين من خلال الاشتراك المدفوع فيما يتعلق بعملية استخراج التأشيرة أو نفقات استخراج الوثائق اللازمة للسفر.

للتسجيل، اضغط هنا، قبل الـ28 من فبراير 2018، مع العلم أن التواصل مع المقبولين سيتم بداية من 30 مارس 2018، وأن اللغة التي يتم التدريس بها في المدرسة هي الإنجليزية.

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.