الجمعية التونسية للحوكمة تنظم هاكاثون حول “صحافة البيانات” 27-28 أكتوبر 2018

1 min read

تنظم الجمعية التونسية للحوكمة الإلكترونية بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان، هاكاثون مسابقة الابتكار في مجال الصحافة المدفوعة بالبيانات، والذي يقام خلال يومي 27-28 أكتوبر الجاري في تونس.

ويركز “الهاكثون” على البحث عن المعلومات الخام وتقديمها للجمهورعلى النحو الكافي، والذي يمكن أن يتخذ شكل مثل: “قواعد بيانات غنية أو خطوط زمنية أو خرائط تفاعلية”.

وستمثل هذه المسابقة في نسختها الثانية تحت عنوان “النمو الاقتصادي”، فرصة لإثبات الحركة القوية للإعلام والنظام الرقمي التونسي، حول الإبداعات “المنشورات، التطبيقات” ذات الجودة العالية.

وتوجه الدعوة للصحفيين والطلاب والأفراد والشباب المستقلين والشركات أو الجمعيات لإنشاء منشورات وتطبيقات مفيدة ومبتكرة للمواطنين، كما يمكن للأشخاص المهتمين المشاركة في المسابقة بصورة فردية، أو فرق مختلطة ومتعددة التخصصات في “الصحافة، علوم الكمبيوتر، التصميم، الإحصاء”.

ويدير ورشات الهاكثون عدد من الخبراء في الصحافة وعلوم البيانات والتصميم والتكنولوجيا، من ضمنهم الصحفي مالك الخضراوي، المؤسس المشارك ومدير النشر في موقع انكيفادا، وليد الماجري المؤسس المشارك في موقع انكيفادا، والمتخصص في الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، والمدرب شهاب بوشناق في مجال السرد ​​القصصي والصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات.

كما تتكون لجنة التحكيم من: “ليليا الصفاقسي، أستاذة مساعدة في الإعلام بالمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجية، إلياس الجراية، مدير قسم الاتصال بالتلفزة التونسية، والصحفي ومقدم البرامج الحوارية والإخبارية مكي هلال”.

 

للمشاركة والتسجيل. اضغط هنا

للتعرف على برنامج الهاكثون. اضغط هنا