الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية تصوت لصالح انعقاد مؤتمرها القادم في هامبورج عام 2019

أعلنت الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية، الأحد، أن أعضاءها قد انتهوا من التصويت بشأن مكان انعقاد مؤتمرها الدولي القادم، لصالح انعقاده في هامبورج بألمانيا عام 2019.

وأوضحت في تدوينة، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن من فاته مؤتمر جوهانسبرج هذا العام، يمكنه اللحاق بهم بعد عامين في هامبورج، مضيفة “رحلتنا متواصلة حتى ذلك الوقت”.

وكانت فعاليات المؤتمر العالمي العاشر للصحافة الاستقصائية، قد بدأت هذا العام، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر.

لمعرفة المزيد عن مؤتمر هذا العام، اضغط هنا، أو قم بمتابعة الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من هنا، أو هاشتاج #GIJC17.

عمرو العراقي
عمل عمرو العراقي صحفيًّا لأكثر من عشر سنوات في عدد من غرف الأخبار الكبرى منها MBC وموقع YAHOO مكتوب، وفي نهاية عام انطلق للعمل الحر 2012 وأسس موقع InfoTimes أول موقع متخصص في صحافة البيانات في العالم العربي، بجانب وصوله إلى التصفيات النهائية لعامين على التوالي في مسابقة شبكة المحررين الدوليين لصحافة البيانات، ونشر له هذا العام كتاب “صحافة البيانات” كما ساهم العراقي في تدريب عدد من الصحفيين على تصميم البيانات بالتعاون مع BBC Media Action وشبكة Internews Europe.