انطلاق منصة جديدة معنية بصحافة البيانات برعاية شبكة المحررين العالمية

1 min read

برعاية شبكة المحررين العالمية، ينطلق فبراير المُقبل ما يمكن تسميته بـ”عرين صحافة البيانات” أو Data Journalism Den؛ منصة دولية معنية بصحافة البيانات فقط.

 

تصف المنصة نفسها بأنها “مكان مخصص للصحفيين، المكودين، المصممين، الخبراء، المستشارين، الشركات، المؤسسات، المتطوعين، المنظمات غير الهادفة للربح وكل من يعمل أو يهتم باستخدامات وتطور صحافة البيانات”.

عبر موقعها الإلكتروني، تخطط المنصة إلى تخصيص قسم لعرض “نماذج فريدة لبعض الموضوعات الصحفية المدفوعة بالبيانات، وأبرز التحديات وأفضل الممارسات في المجال”، بالإضافة إلى المحتوى الخاص الذي تخطط المنصة لإنتاجه بنفسها.

 

كذلك، فمن المُقرر أن تخصص المنصة قسمًا للتواصل بين أعضائها، يتيح لهم إمكانية الاطلاع على الملفات الشخصية للأعضاء الآخرين مع إمكانية تبادل الرسائل، للتعاون معًا في مشروعات معينة.

 

قسمان آخران أشارت إليهما المنصة، هما: متجر البيانات أو Datastore المُقرر أن يضم كل ما هو جديد من منتجات أو خدمات معنية بصحافة البيانات بما في ذلك المصادر المجانية المتاحة على الإنترنت، وقسم الوظائف المُقرر أن تعرض من خلاله فرص العمل المتاحة للمتخصصين أو المهتمين بمجال صحافة البيانات.