“بوليتزر” يفتح الباب لتقديم مشروعات مدعومة بـ”البيانات” لعام 2018

1 min read

يسعى مركز بوليتزر لتقديم التقارير حول الأزمات، و هي منظمة غير ربحية تدعم الصحافة العالمية المستقلة، للحصول على طلبات لمشاريع صحافة مدفوعة بالبيانات تتعلق بحقوق الأراضي و حقوق الملكية، حيث تحرص على رؤية المقترحات التي تستخدم البيانات المفتوحة لكشف وجهات نظر جديدة حول قضايا حقوق الملكية المتعلقة بحيازة الأراضي، و حقوق الأراضي الخاصة بالشعوب الأصلية، و الشفافية في معاملات الأراضي والتنازلات، و حقوق الموارد، أو حقوق استخدام الأراضي المتداخلة – على سبيل المثال.

تبحث المنظمة عن قصص تستند إلى البيانات تستخدم الأدوات التجارية و  صور الأقمار الصناعية، و تكون الكاميرات بزاوية 360 درجة، الطائرات بدون طيار، أجهزة الاستشعار، تصورات البيانات، الخرائط التفاعلية / الرسومات – و لكن في النهاية أن من تحدد كيفية سرد القصة.

وتشجع المنظمة مقدمي الطلبات على تجربة البيانات المفتوحة من مجموعات متنوعة من القطاعات، على سبيل المثال: البيانات الصحية، بيانات الاستثمار، بيانات إنفاذ القانون، البيانات من التدفقات المالية الخارجية وغير المشروعة، بيانات الأعمال الزراعية، بيانات مساعدات التنمية، أو البيانات السكانية للكشف عن قصص جديدة وقضايا حيازة الأراضي و حقوق الملكية التي لم يتم الإبلاغ عنها بالقدر الكافي.

كما ترحب “بوليتزر” بالمقترحات التي تسعى لفحص أو التحقق من مجموعات البيانات المتعلقة بحقوق الملكية التي تولدها المنظمات غير الحكومية أو الحكومات أو بنوك التنمية متعددة الأطراف. بعد النشر، عندما يصبح ذلك ممكنًا، سيتم الإفراج عن قواعد البيانات التي تم إنشاؤها خلال هذه الفترة من أجل الصالح العام.

و من خلال هذه الفرصة المميزة، ستختار المنظمة من بين ثلاث إلى خمس مقترحات للقرض، ستنظر في المشاريع من أي نطاق و حجم، لذا يرجى اختيار قائد فريق لتقديم الاقتراح، و تقديم مشروع واحد فقط لكل صحفي، أو فريق تصميم البيانات، أو غرفة الأخبار، هذه الفرصة متاحة الآن، و يتم تشجيع مقدمي الطلبات على تقديم مقترحاتهم لهذه الفرصة حتى 31 مايو 2018.

للتقديم اضغط هنا

 

وعند التقديم يجب مراعاة الآتي:

وصف للمشروع المقترح، بما في ذلك خطة التوزيع / النشر، بما لا يزيد عن 250 كلمة، إذا كان لديك خطاب من ناشرين أو محررين مهتمين، فيرجى تضمينه.

تقدير مبدئي للميزانية، بما في ذلك توزيع التكاليف الأساسي، قم بتضمين تكاليف السفر أو البرامج أو القمر الصناعي / GIS أو تكاليف الأجهزة.

يرجى عدم إدراج رواتب للصحفيين / أعضاء الفريق الذين يعملون في غرف الأخبار أو مستحقي الدفع من قبل ناشر. إذا كنت صحفيًا يتعاون مع مصمم بيانات أو متخصص في المعلومات البصرية ، فيمكنك تضمين رسوم المستشار في ميزانيتك.

احضار ثلاث عينات من العمل المنشور من قبلك (أو أحد أعضاء فريق المشروع الخاص بك) على سبيل المثال: تصورات البيانات، الرسوم البيانية  أو القصص المبنية على البيانات.

احضار ثلاثة مراجع مهنية ، يمكن أن تكون معلومات الاتصال أو خطابات التوصية.

مع احضار نسخة من سيرتك الذاتية، قد تتضمن الطلبات أيضًا وصفًا تفصيليًا أكثر للمشروع، ولكن سيتم اعتباره ملحقًا اختياريًا، فالجزء الأكثر أهمية في التقديم هو الملخص المؤلف من 250 كلمة.

لمزيد من المعلومات يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.

contact@pulitzercenter.org