“بي بي سي” شريكا في النسخة الأولى لـ”منتدى إعلام مصر”

1 min read

ينظم النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار  DEDI، “منتدى إعلام مصر”، في نسخته الأولى، تحت عنوان: “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”، يومي 28 و29 أكتوبر 2018.

وانضمت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إلى شركاء النادي الاعلامي في النسخة الأولى لـ “منتدى إعلام مصر”،  بالشراكة الاستراتيجية مع جريدة “الوطن”، وتعقد فعاليات المنتدى بالقاهرة، بحضور 500 صحفي وإعلامي بشراكة إعلامية مع العديد من المؤسسات الإعلامية المصرية والعالمية ومن بينهم جريدة التحرير وجريدة الشروق وموقع مصراوي وغيرهم.

هذا يشارك في المنتدى صحفيون من مؤسسات إعلام دولية، مثل “بي بي سي، والتليفزيون الألماني، ونيويورك تايمز، وفرانس 24، وهيئة تنظيم الإعلام البريطاني (أوف كوم)”.

 

ويتضمن المنتدى 6 جلسات نقاشية والعديد من ورش العمل بالإضافة الى الجلسة الافتتاحية والجلسة الختامية.

ويناقش المنتدى العديد من القضايا الإعلامية مثل وسائل الإعلام الجديدة، والأخبار المزيفة، والمحتوى الحديث، ورواية القصص الرقمية، وصحافة البيانات، وحقوق النشر والملكية الفكرية، والصحافة المحلية، والأنظمة الإعلامية حول العالم، والاتجاه نحو الوسائط الرقمية والأدوات الإعلامية الجديدة.

كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

ويبدأ اليوم الأول للمنتدى بإلقاء الضوء على الاتجاهات الجديدة للإعلام وأحدث التطورات في التقنيات في جميع أنحاء العالم، في حين يناقش اليوم الثاني التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام في عملها اليومي.

هذا وقد استقبل النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، المئات من استمارات التسجيل من فئات متنوعة من الشباب في مختلف الدول العربية، إضافة إلى عدد كبير من العاملين في المجال الصحفي والإعلامي من مؤسسات مختلفة.