Generated by IJG JPEG LibraryGenerated by IJG JPEG Library

جوجل تتعاون مع “مؤسسات إخبارية” لتعزيز صحافة البيانات

1 min read

في خطوة لتعزيز صحافة البيانات، تعمل جوجل مع عدد من المؤسسات الإخبارية لعرض المزيد من بيانات محتوى ومشاريع صحافة البيانات الخاصة بتلك المؤسسات، في نتائج البحث الخاصة بها على محرك البحث.

وتستهدف الخطوة تسهيل اكتشاف البيانات التي تنتجها الكثير من هذه المؤسسات، ثم عرضها بشكل يسهل قراءته على صفحات نتائج البحث.

وتعمل جوجل حاليًا مع عدد قليل من المؤسسات الإخبارية، بما في ذلك ProPublica، لإنتاج البيانات المنظمة بالشكل والتصميم الذي يحتاجه فهرس البحث الخاص بها، وطالما أن هذه البيانات منظمة ضمن جدول، فمن السهل إضافتها إلى الفهرس.

وقال نائب مدير التحرير في ProPublica سكوت كلاين، إن مؤسسته الإخبارية تركز على إحداث التأثير، لذا تهتم بتقديم المعلومات إلى الجمهور عند الحاجة، فالعمل على البيانات وجمعها وإعدادها للأشخاص يساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل في حياتهم، وأن الأمر يتعلق بتأثير تلك البيانات على مجرى حياة الجمهور.

ويمكن لأي مؤسسة إخبارية تنتج هذا النوع من البيانات اتباع إرشادات محرك البحث وفهرسة بياناتها، ما يعزز من فرص ظهور المحتوى على صفحات نتائج البحث.

يذكر أن جوجل تقوم بالفعل بفهرسة وتسليط الضوء على البيانات الأخرى التي تجدها عبر الإنترنت، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تبذل فيها جهداً متضافرًا لتضمين مشاريع الصحافة أيضًا.