“جوجل” تطلق أداة جديدة لمساعدة الصحفيين على تحويل البيانات إلى رسوم متحركة

أطلقت شركة جوجل الأمريكية أداة جديدة لصنع الرسوم المتحركة تدعى Data Gif Maker، والتي تتيح للمستخدمين تحويل المخططات البيانية والأرقام المملة إلى رسوم توضيحية بصيغة GIF أكثر تسلية، حيث إنها تسمح للمستخدمين بتحديد المؤشرات المطلوبة وتحويلها دون عناء إلى بيانات مرئية.

وتواصل صيغة الرسوم المتحركة GIF ازدهارها في الوقت الحالي، ويعود ذلك إلى الدعم المتواصل لتنسيق الملفات البالغ من العمر نحو 30 عامًا وقدرته على نقل المعلومات بشكل مسلي دون الحاجة إلى قوة معالجة بيانات ضخمة أو سرعات عالية للإنترنت، بحيث يجري استعمال هذه الصيغة لأغراض عديدة.

وتهدف الأداة إلى مساعدة الصحفيين ورواد القصص لنقل المعلومات بصريًا من خلال الرسوم المتحركة البسيطة، وتعتبر الأداة بسيطة الاستعمال، وهي مصممة بشكل أساسي لمساعدة الناس على إظهار الفروق بين أمرين مختلفين متنافسين عبر مقارنتهم مع بعضهم البعض، وتتطلب من المستخدم إدخال المعلومات بشكل يدوي.

وأدى ظهور الإنترنت والبيانات الكبيرة إلى ظهور العديد من الشركات التي تهدف إلى مساعدة الناس على فهم طوفان المعلومات التي تتواجد تحت تصرفهم من أجل الوصول إلى بيانات ذات مغزى، بحيث توفر شركات مثل Latvian العاملة في مجال الإنفوجرافيكس والبيانات الرسومية محررا يعمل على تحويل بيانات المستخدمين إلى رسوم بيانية يمكن نشرها.