دورة تدريبية مجانية لتدريس لغة البرمجة “بايثون” لصحفيي البيانات

1 min read

أعلن موقع Journalism Courses عن دورة تدريبية معنية بتدريس لغة البرمجة “بايثون” لصحفيي البيانات مع التركيز على تحليل الأموال في إطار سياسي، إذ من المقرر أن يقدم بين ويلش، صحفي بـ”لوس أنجلوس تايمز”، الورشة التي تستمر ٤ أسابيع، بداية من ١٢ يونيو حتى ٩ يوليو.

الورشة متاحة لأي شخص مهتم بتعلم هذه اللغة، من خلال إنشاء حساب على Journalism Courses حتى إذا كان المتقدم قد شارك في دورة تدريبية سابقة فمن الممكن أن يكون بحاجة إلى عمل حساب جديد، إلا أنه سيتعين عليه التأكد أولًا إذا كان اسم المستخدم القديم وكلمة السر الخاصة به يعملان قبل عمل حساب جديد.

بعد إنشاء الحساب الجديد، سيصل بريد إلكتروني يؤكد إنشاء الحساب، ويُشار هنا إلى أنه من الممكن أن تصل هذه الرسالة على قائمة الرسائل المهملة.

من أجل اختيار الدورة التدريبية، على المتقدم أن يفتح الموقع، وينزل بالفأرة من أجل الاطلاع على قائمة الدورات التدريبية، ثم الضغط على Python for Data Journalists: Analyzing money in politics، بعد القيام بذلك سيظهر رز، ينبغي على المتقدم أن يضغط Enroll من أجل تسجيل نفسه داخل الدورة، ومن ثم سيكون بإمكانه الدخول إلى الدورة من قائمة My Courses التي سيجدها عند رأس الصفحة، وسوف يصله بريد إلكتروني يؤكد تسجيله.

من أجل ضمان استلام الرسائل الخاصة بالكورس، سيكون من الأفضل إضافة هذين العنوانين knightcenter@austin.utexas.edu وfilipa.rodrigues@utexas.edu إلى قائمة العناوين.

يوجد شهادة في نهاية الدورة التدريبية لمن يفي بمتطلبات الحصول عليها، مثل أن ينجح في جميع الاختبارات بنسبة ٧٠٪ على الأقل مع إتمامها قبل الموعد النهائي، ومشاهدة مقاطع المحاضرات المصورة ومراجعة القراءات الأسبوعية قبل الموعد النهائي، والمشاركة في مناقشات المنتدى مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بموعد نهائي محدد.

وإذا تم الإيفاء بكافة الشروط السابقة، فيمكن للطالب الحصول على شهادة إلكترونية في صيغة PDF تُرسل إلى البريد الإلكتروني، إذ تُمنح الشهادة من “مركز نايت للصحافة في الأمريكيتين” للتصديق على المشاركة في الكورس.