“دويتشه فيله” تقدم تدريبا في المهارات الإعلامية بينها “صحافة البيانات”

1 min read

بدأت مؤسسة “دويتشه فيله” الألمانية استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التدريب الدولي DW International Traineeship”” من 12 نوفمبر 2018، وسيستمر التسجيل حتى 11 يناير 2019.

ويستهدف البرنامج تدريب الصحفيين على المهارات الإعلامية المطلوبة في المستقبل، من صحافة البيانات، وسرد القصص والأخبار اعتمادًا على الوسائط المتعددة، والواقع الافتراضي ومنصات التواصل الاجتماعي وغيرها، وذلك من خلال الحلقات الدراسية وورش العمل، والتدريب في مكاتب المؤسسة مع المراسلين في واشنطن أو موسكو أو بروكسل.

ويشمل البرنامج اختيار الصحفيين الشباب من جميع أنحاء العالم، ويتطلع إلى تعريف المتدربين على القضايا الاقتصادية والثقافية والرياضية والتقارير الإخبارية التي يعدها محرري المؤسسة، وكذلك إنتاج وتحرير تقارير إخبارية ميدانية، وحية، وتقارير بواسطة الموبايل، بالإضافة لإجراء مقابلات للراديو والتلفزيون والموقع الإلكتروني للمؤسسة.

ومن شروط التقديم التي حددتها المؤسسة، أن يجيد المتقدم اللغتين الإنجليزية والألمانية مع القدرة على العمل بهما ضمن قسم التحرير، بالإضافة لمعرفة إحدى اللغات الأساسية لإصدارات “دويتشه فيله”، فضلًا عن إنهاء المرحلة الجامعية، أو التجريب المهني وامتلاك خبرة في العمل الصحفي، والقدرة على العمل بروح الفريق.

وينطلق البرنامج في سبتمبر 2019، ويستمر لمدة 18 شهرًا.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن البرنامج اضغط هنا وقم بزيارة هذا الرابط.

يمكنك التسجيل على البرنامج من هنا.