“صحفيي البيانات العرب” تتوسع لتضم الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية إلى مجموعة شركائها

1 min read

الاستقصاء جزء أصيل من العمل في مجال صحافة البيانات، والعمل المشترك بين صحفي استقصائي وصحفي بيانات من المرجح أن يأتي بأفضل النتائج لموضوع صحفي قوي متعمق، وهو ما تأمله شبكة صحفيي البيانات العرب من إعلانها انضمام الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية لمجموعة شركائها.

الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية هي مؤسسة غير ربحية، مقرها ولاية ميريلاند الأمريكية، وتستهدف إطلاع الصحفيين العرب على أهم النصائح والفرص المتخصصة بالصحافة الاستقصائية، وتعقد الشبكة كل عامين مؤتمرًا دوليًّا للصحافة الاستقصائية يجمع أكثر من خمسة آلاف صحفي من مئة دولة، منذ عام ٢٠٠١.

بالانضمام إلى شبكتنا، تتكون شراكة تستهدف مساعدة صحفيي البيانات في مصر والوطن العربي، من خلال تزويدهم بجميع ما يمكن أن يكونوا بحاجة إليه، سواء من خلال إتاحة الفرص أو توفير المصادر والأدوات التي من شأنها مساعدة الصحفيين على إتمام قصصهم الصحفية أو من خلال تنظيم التدريبات وورش العمل والمؤتمرات المشتركة.

يمكن لمن يريد الانضمام إلى شبكة صحفيي البيانات العرب ملء استمارة الانضمام من هنا.

ويمكن لمن يريد الاشتراك في مؤتمر الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية المقرر انعقاده بجنوب أفريقيا في الفترة من ١٦ إلى ١٩ نوفمبر، الاطلاع على كل ما يتعلق بالمؤتمر من هنا.