غلق باب التقديم إلى زمالات “من أجل صحافة بيانات متعمقة” وفتح باب الاشتراك المدفوع

0 min read

تعلن شبكة صحفيي البيانات العرب عن غلق باب التقديم إلى زمالات حضور مؤتمرها الأول “من أجل صحافة بيانات متعمقة” في القاهرة، إذ استقبلت الشبكة أكثر من ألف طلب تقديم على مدار 30 يومًا، وقد كان الإقبال الأكبر على التقديم من الدول العربية، إذ تلقت الشبكة طلبات تقديم من 20 دولة عربية.

وقد تواصلت الشبكة مع المقبولين، لتبدأ في تلقي طلبات التقديم المدفوع للمصريين والعرب، بقيمة اشتراك 300 جنيه مصري للمصريين و100 دولار أمريكي للأجانب، يمكن دفعهم عند الوصول أو عن طريق تحويل بنكي أو حوالة Western Union.

يعد مؤتمر “من أجل صحافة بيانات متعمقة” هو الأول من نوعه في العالم العربي، إذ يضم أكثر من 50 متحدثًا من مختلف أنحاء العالم، موزعين على 30 جلسة تنعقد بالتوازي على مدار 3 أيام؛ السادس والسابع والثامن من مارس المقبل، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

وينقسم المؤتمر إلى جلسات متنوعة، من بينها: كيفية اختيار الفرضية الأفضل للقصص الصحفية، وكيفية إنتاج موضوعات صحفية مدفوعة بالبيانات في مجال الرياضة، والبيانات المفتوحة للصحفيين، والتحقق من البيانات، وتصميم البيانات في الإعلام المسموع، وحق الحصول على المعلومات لصحفيي البيانات، وغيرها.

كذلك، تتخلل الجلسات مجموعة من ورش العمل، التي تتضمن نصائح عن استخدام البيانات في تغطية الأخبار العاجلة، واستخراج القصص الصحفية التي تختبئ وراء البيانات غير المرتبة، وكيفية استخدام Tableau في عرض البيانات بصريًّا، وكيفية التصميم باستخدام Datawrapper، وكيفية تجريف البيانات دون حاجة إلى تكويد، وكيفية استخدام جداول جوجل، وغيرها.

فضلًا عن المناقشات المفتوحة، التي تتناول تدريس صحافة البيانات في الجامعات، ومستقبل صحافة البيانات في منطقة الشرق الأوسط، ونقاط التلاقي بين الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، وصحافة البيانات في غرف الأخبار، وغيرها.

يتيح التسجيل في المؤتمر:

1-حضور كافة جلسات المؤتمر.

2-الحصول على نسخ من الأدلة التدريبية المُقرر توزيعها داخل المؤتمر.

3-خدمة الانتقال المجاني من منطقة وسط المدينة إلى مكان انعقاد المؤتمر، والعكس.

4-حضور حفل الختام الموسيقي.

5-وجبات الغداء واستراحة القهوة.

 

للتسجيل، اضغط هنا.

للتعرف على شركاء الشبكة في المؤتمر، اضغط هنا.