فرصة تدريب على القصص المدفوعة بـ”البيانات” في جامعة بوسطن

1 min read

أعلنت جامعة بوسطن، عن تنظيم ورشة تدريبية حول البيانات والسرد القصصي، ما يساعد المهتمين بهذا المجال من طلاب ومهنيين ومؤسسات غير حكومية على إنتاج قصص قوية مدفوعة بالبيانات تجذب الجمهور.

وتزودك الورشة التدريبية المكثفّة (من 4 حتى 8 يونيو 2018)، بأدوات عملية وجاهزة للمعرفة وتقنيات واستراتيجيات لتصبح من الرواة الرئيسيين لقصص البيانات، بغض النظر عن مستوى خبرتك أو مهارتك.

ويعد التعامل بسلاسة وطلاقة مع البيانات من المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل الرقمي التنافسي اليوم، والذي يتطلب النجاح فيه معرفة آلية العثور على المعنى الكامن في مجموعة من البيانات، بغض النظر عن حجمها أو تنسيقها، وذلك للكشف عن الأفكار الرئيسية بكفاءة وإطلاع صانعي القرار عليها.

وأصبح هناك حاجة إلى مهارات رواية القصص لفهم وتفسير كمية غير محدودة من البيانات الرقمية سواء الشخصية أو المهنية.

وتعد هذه المهارات أكثر تعقيداً من مجرد النظر إلى مجموعة بيانات وإنشاء مخطط بياني، كونها تتطلب من رواة القصص الذهاب إلى أعمق وأبعد من ذلك لاستخراج القصة القوية المحصورة داخل البيانات.

وتمنحك جامعة بوسطن الفرصة لتحسين قوة بياناتك من أجل إقناع جمهورك بشكل أكثر فاعلية، وإعلام وتوعية الموظفين، والعملاء، والمساهمين، أو تعطيل المنافسة، أو تسخير مصادر تمويل جديدة..

يمكن التسجيل على المشاركة في الورشة من هنا.

الشروط:

-يتعين على المسجلين من المؤسسات غير الربحية تزويد الجامعة ببريدهم الإلكتروني (  .org – .edu – .gov).

-يجب على الطلاب الراغبين بالتسجيل تزويد الجامعة ببريدهم الإلكتروني ( .edu)، مع نسخة من البطاقة الشخصية.

  • للحصول على شارة رقمية حسب مستوى التسجيل، يجب على المشاركين إكمال جميع الأنشطة اليومية بنجاح، وكذلك تقديم مشروع فردي أو جماعي في الجلسة النهائية، وفي حال لم يتمكن أحدهم من إكمال العرض التقديمي أو حضور الجلسة الختامية أو كليهما، يجب اتخاذ الترتيبات اللازمة لإتمام المشروع من قبل المدير التنفيذي.

-يجب الالتزام باستخدام مواد ورشة العمل والمحتوى لأغراض قانونية فقط، وفقًا للقوانين السارية وسياسة جامعة بوسطن، وبطريقة لا تنتهك أو تنتهك حقوق أي شخص.

-لا يُسمح للمشاركين بالتسجيل في الفيديو أو تسجيل أي جزء من حلقات العمل، وقد تخضع المواد التي يتم تحميلها إلى منصة التدريب التفاعلي، إلى حماية حقوق النشر وغيرها.

للإطلاع على شروط الاستخدام اضغط هنا  وسياسة أخلاقيات الحوسبة من هنا

للمزيد من التساؤلات عن شروط المشاركة يرجى التواصل مع مدير الورشة Sarah Kess على srkess@bu.edu أو 617-353-6698.

 

 

http://www.bu.edu/com/data-narrative/index.html

 

https://www.bu.edu/com/data-narrative/registration.html