كيف تنفذ إنفوجراف باستخدام visme دون أن تكون لديك أي خبرة بالتصميم

هل رغبت يومًا في أن تنتج قصتك الصحفية المدفوعة بالبيانات بمفردك تمامًا دون مساعدة مصمم؟ هل تجد صعوبة في تعلم البرامج المخصصة للتصميم مثل Photoshop أو Illustrator؟

 

الأمر لم يعد صعبًا، إذ إنه مع وجود العديد من الأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت التي تتيح لك العديد من الأشكال الجاهزة التي يمكنك الاختيار من بينها لتعرض قصتك الصحفية المدفوعة بالبيانات من خلالها، أصبح بإمكانك الآن إنتاج قصتك بمفردك تمامًا.

 

visme هو أحد تلك الأدوات التي من شأنها أن تسهل مهمتك، التي تتيح لك أشكالًا جاهزة تمكنك من تصميم إنفوجراف، لافتة، عرض تقديمي، أو حتى أن تبدأ في تصميم من إبداعك الشخصي على صفحة بيضاء، من خلال عناصر جاهزة يمكنك استخدامها ببساطة عن طريق سحبها إلى المكان المراد.

 

عند فتح الصفحة الرئيسية، ستطلب إليك الأداة أن تقوم بإنشاء حساب أو أن تسجل عبر حسابك على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومن ثم يمكنك الشروع فورًا في تنفيذ تصميمك.

 

ستتيح لك الصفحة الرئيسية أن تختار القسم الذي ينتمي إليه التصميم الذي تريد تنفيذه، وتتيح هذه الأداة أربعة أقسام، هي: العروض التقديمية، الإنفوجراف، واللافتات، الذين تجد في ثلاثتهم أشكالًا جاهزة يمكنك التعديل عليها، أما القسم الرابع فهو صفحة بيضاء تنفذ عليها ما تتخيله في ذهنك، من خلال العناصر الجاهزة التي تتيحها لك الأداة.

 

على سبيل المثال: إذا كان ما ترغب في تصميمه هو عرض تقديمي، قم بالضغط على Presentation، ومن ثم يمكنك اختيار الشكل المناسب لطبيعة وموضوع العرض التقديمي الذي تود تنفيذه.

 

 

مثلما ترى، فستجد أنه يمكنك بسهولة إضافة شرائح جديدة بسهولة من يمين الشاشة، وكذلك وضع عنوان أو نص أو اقتباس أو قائمة أو نص متحرك أو حتى الاختيار من عناصر متعددة الأشكال يمكنك إضافتها إلى الشريحة بسهولة.

 

 

بنفس الطريقة، إذا كنت تريد تصميم إنفوجراف، اضغط على Infographic، ومن ثم اختر من بين الأشكال التي تتيحها الأداة الأكثر ملائمة لقصتك، وابدأ في التعديل.

تتميز الأشكال الجاهزة في هذا القسم بأنها مقسمة إلى عدة أقسام فرعية، ما يتيح تنوعًا في المدخل الذي من الممكن أن تختاره من أجل توصيل فكرتك بالشكل المناسب، على سبيل المثال: إذا كانت قصتك تتناول تطور قيمة العملة عبر فترة زمنية معينة، فإن إنفوجراف يعرض سلسلة زمنية سيكون هو الأكثر ملائمة، وهكذا.

ستجد أن هذه الأقسام الفرعية تضم أشكال إنفوجراف يمكن استخدامها لعرض مراحل متتالية، وسلاسل زمنية، وتقارير تعرض إحصاءات، وتقارير تعرض معلومات متعلقة بمسألة محددة، وعناصر مرتبطة ببعضها البعض بشكل هرمي، وأيضًا التقارير الكيفية التي تساعد من خلالها الجمهور لمعرفة كيفية القيام بأمر ما How to، وغيرها المتعلق بالاقتصاد والتسويق والصحة… إلخ.

 

إذا نظرت إلى القسم الثالث الخاص باللافتات، ستجد أن الأشكال التي تتيحها هذه الأداة تشبه بدرجة كبيرة تلك التي يمكنك أن تراها في المراكز التجارية الكبيرة أو على أبواب المحلات.

 

 

هل أنت متحمس لإنتاج أول تصميم تنفذه بمفردك؟