“نايت” للصحافة يعلن عن دورة تدريبية جديدة في صحافة البيانات

أعلن مركز نايت للصحافة عن بدء دورة تدريبية متخصصة في إنتاج قصص صحفية مدفوعة بالبيانات، تستمر ستة أسابيع، بداية من الـ١٨ من سبتمبر حتى الـ٢٩ من أكتوبر.

 

تتناول الدورة التدريبية كيفية عمل مسودة لقصة صحفية مدفوعة بالبيانات، وتطوير التفكير المرتبط بالبيانات، وإيجاد مجموعات بيانية يمكنها الإجابة على أسئلة تهتم بالإجابة عنها، وفهم مجموعات البيانات، وعمل تحليل مبدئي لهذه المجموعات، وتوصيل النتائج التي خلصت إليها بأفضل طريقة، وتحديد الطريقة السردية النهائية للعرض.

 

تتميز هذه الدورة بالمرونة في الوقت، إذ يمكن للمشاركين إنجاز الأنشطة المُسند إليهم القيام بها على مدار الأسبوع في الأوقات المناسبة لهم، ومع ذلك يتم وضع مواعيد نهائية موصى بها للانتهاء من المنهج المخصص للأسابيع الستة الدراسية.

 

يمكن لأي شخص مهتم بعرض قصص صحفية معتمدة على البيانات التقديم، إلَّا أنه ينبغي على المتقدمين أن تكون لديهم معرفة أولية ببرنامج إكسل، وبرنامج تابلو أو R من أجل المشاركة الفعالة في الدورة التدريبية، كذلك فإن المعرفة بالبرامج الأخرى التي تتعامل مع البيانات مثل Google Sheets، وOpen Office، وPython، وSPSS ستكون أمرًا جيدًا، إذ إن الدورة التدريبية ستركز على كيفية التعامل مع البيانات باستخدام هذه الأدوات، بدلًا من الكيفية التي تُستخدم بها الأدوات نفسها.

 

سيحصل المشاركون الذين نفذوا المطلوب إليهم خلال الدورة التدريبية، بما في ذلك المشاركة في المناقشات الجماعية، على شهادة تفيد مشاركتهم في الدورة التدريبية عبر الإنترنت، إذ ستكون في صيغة PDF بإثبات أنها صادرة عن مركز نايت.

 

لمعرفة المزيد عن الدورة التدريبية، اضغط هنا.

للتسجيل، اضغط هنا.