ورشة تدريبية عن استخدام تطبيق أطلس في تصميم الرسوم البيانية

1 min read

تنظم شبكة صحفيي البيانات العرب، الأحد الموافق ٢٣ يوليو، يومًا تدريبيًّا مجانيًّا عن تصميم الرسوم البيانية عبر تطبيق أطلس، من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً، بمقرها في ٢١ شارع ضريح سعد بالمنيرة.

مزايا الانضمام إلى الورشة
١- التدريب على استخدام أطلس، وعلى كيفية تعليمه لزملاء العمل.
٢- دليل إرشادي عن البيانات من إعداد محرر البيانات Chris Groskopf الذي يعمل في Quartz Africa.
٣- فرصة الدخول إلى قناة Slack، حيث يمكنك طرح أسئلة متعلقة بأطلس على صحفيي Quartz Africa.
٤- ستة أسابيع من المتابعة مع صحفيي Quartz Africa بشأن استخدام البيانات ومخططات أطلس في قصصك الصحفية.
٥- فرصة دخول مسابقة للفوز برحلة مدفوعة التكاليف إلى غرفة أخبار Quartz في مدينة نيويورك، إذ سيتم اختيار الفائز استنادًا إلى أفضل استخدام، يتسم بالفعالية والإبداعية، لمخططات أطلس في قصة صحفية.

يقدم التدريب عبد اللطيف طاهر، وهو صحفي يعمل في Quartz Africa، حاصل على ماجستير في الصحافة السياسية من جامعة كولومبيا، وبكالوريوس في الصحافة والعلاقات الدولية من United States International University، ساهم بالعمل في The Africa Report، وUnited Press International، وThe Guardian، وAl Jazeera English.

Quartz Africa موقع إخباري منبثق عن Quartz، انطلق للمرة الأولى في يونيو ٢٠١٥، وتدور موضوعاته بشكل أساسي حول ثلاثة خطوط عريضة؛ “مبدعو أفريقيا“، و”مستقبل الشؤون المالية” و”الصين في أفريقيا“، ويستهدف تغطية القارة بالإضافة إلى نشر قصص صحفية أخرى ذات صلة بالجمهور الأفريقي. يمكنك معرفة المزيد عن Quartz Africa، من هنا.

يُشار إلى أن التدريب سيكون باللغة الإنجليزية، وعلى من يرغب المشاركة ملء هذه الاستمارة، في موعد أقصاه ٢١ يوليو الساعة ١٢ مساءً بتوقيت القاهرة.