3 أدوات تساعدك على استخراج البيانات من المواقع دون حاجة إلى معرفة بلغات برمجة

هل أنت بحاجة إلى الحصول على بعض البيانات الموجودة على بعض المواقع الإلكترونية، ولكنك تجد صعوبة في الوصول إليها جميعًا، إما لأن البيانات التي تريدها كبيرة الحجم أو لأنها موزعة على صفحات متفرقة على الموقع الإلكتروني، ولا تود أن تسقط بعض البيانات الهامة.

هل كنت على استعداد لإنفاق ساعات طويلة في فتح مئات الصفحات فقط من أجل الحصول على هذه البيانات؟ على الأرجح، أغلبنا كان مستعدًا لهذه التضحية من أجل إتمام القصة، حتى عثرنا على بعض الأدوات المتاحة على الإنترنت التي تقوم بهذه المهمة بدلًا منا.

نستعرض في هذا التقرير 3 من أدوات استخراج البيانات من المواقع الإلكترونية، التي لا يتطلب استخدامها معرفة مسبقة بالتكويد أو البرمجة وتوفر كثيرًا من الوقت والمجهود.

 

Import.io

تستخدم هذه الأداة في استخراج البيانات من أي موقع إلكتروني بسهولة، عن طريق نسخ ولصق الرابط الإلكتروني، ومن ثم الوصول إلى البيانات عن طريق تحميلها في صيغة CSV.

وتساعد هذه الأداة المستخدمين في تحويل كميات كبيرة من البيانات الموجودة على المواقع الإلكترونية إلى بيانات منظمة يمكن للحاسب الآلي قراءتها، دون الحاجة إلى خبرة أو معرفة مسبقة في التكويد.

 

Parsehub

وهي أداة استخراج بيانات مجانية متاحة على الإنترنت، تتيح للمستخدمين استخراج البيانات من ملايين الصفحات الإلكترونية، دون حاجة إلى معرفة مسبقة أو خبرة بالتكويد، والحصول عليها في ملف إكسل.

وتتلخص طريقة استخدام هذه الأداة ببساطة في تحميل تطبيق الأداة على الحاسوب واختيار الموقع الإلكتروني الذي تريد استخراج البيانات منه، ومن ثم تقوم الأداة بالبحث عن البيانات التي تريدها أوتوماتيكيًّا.

 

Web Scraper

هي أداة مخصصة لاستخراج البيانات من المواقع الإلكترونية، عن طريق امتداد تتم إضافته على Chrome، يقوم بتحويل العناصر الموجودة على الموقع الإلكتروني إلى بيانات يمكن معالجتها.

لا يتطلب استخدام هذه الأدة، كسابقتيها، أي معرفة أو خبرة سابقة في التكويد، فضلًا عن أنها تتيح استخراج أنواع متعددة من البيانات؛ نصية أو جداول أو صور أو غيرها، في صيغة CSV.