6 تطبيقات خاصة بأجهزة أبل تساعدك في تصميم البيانات

إذا كنت تتعامل مع نظام Mac OS ولديك بيانات تريد عرضها في أشكال بصرية يسهل فهمها ومشاركتها، فإن أمامك عددًا من التطبيقات التي يمكنك استخدامها، نعرض بعضًا منها في هذا التقرير.

 

Numerics

يسمح لك بعرض كل ما لديك من بيانات رقمية في أشكال بصرية، وتساعد طريقة عرض الإحصاءات من خلاله على معرفة هذه الأرقام والتركيز على الأهداف واتخاذ قرارات أفضل.

ويتيح لك فرصة الاختيار من بين العديد من الواجهات التي تسمح لك بمتابعة تحليلات الأرقام، التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، مدى تقدم المشروعات، المبيعات، صفوف دعم العملاء، وغيرها، إذ يقوم هذا التطبيق بعمل ربط مباشر بينك وبين الخدمات التي تقدمها.

 

Vizable

يقوم هذا التطبيق بتحويل ما لديك من بيانات إلى مخططات تفاعلية بخطوات بسيطة، إذ إن كل ما عليك فعله هو تحميل ملف البيانات وتحريك الصفحة من أجل تنقية البيانات.

تظهر فائدة هذا التطبيق إذا كان لديك جهاز لوحي ولديك أسئلة تريد الإجابة عليها، فهو يساعدك على فهم العلاقات بين مجموعات البيانات ورؤية كيف ترتبط حقول بيانات مختلفة ببعضها، بالإضافة إلى معرفة الكيفية التي تتغير بها البيانات عبر الزمن.

 

Vizzable

كل ما عليك فعله للاستمتاع بما يقدمه لك هذا التطبيق هو أن تقوم بتحميل ما لديك من بيانات عن طريق Fitbit أو Mint أو Dropbox أو Google Drive، وسترى عينك ما تخبئه البيانات بعد أن كانت تحملق إلى صفوف من الأرقام.

يقوم هذا التطبيق بتحويل البيانات إلى مخططات تفاعلية، يحدد النماذج والعلاقات عن طريق أشكال متحركة، يحلل الاتجاهات التي تتخذها البيانات ويستكشفها عبر الزمن، يسمح لك بمشاركة قصصك المعتمدة على البيانات بصورة ثابتة أو ملف تفاعلي.

 

Textal

يستخدم هذا التطبيق تقنية تحليل النصوص، إذ يركز على تحليل المواقع الإلكترونية عن طريق استكشاف العلاقات بين الكلمات الموجودة في نص ما، وعمل مخططات يمكن مشاركتها بأي طريقة تفضلها.

 

Perspective

تعتمد فكرة هذا التطبيق على عرض القصص المدفوعة بالبيانات بطريقة تفاعلية، إذ إنه يستهدف كسر الشكل التقليدي المعتمد على عرض الأفكار في نقاط، ويستبدل بها خاصية اللمس والتقريب أو إبراز نقاط بيانية رئيسية.

يتميز هذا التطبيق أيضًا بأنه يسمح بكافة أنواع البيانات؛ شرائح، spreadsheets، صور، ملفات PDF، مقاطع مصورة، وcloud data، نظرًا إلى اعتماده على العرض.

 

Chartistic

تم تصنيف هذا التطبيق باعتباره أحد أفضل عشرة تطبيقات العام في سنغافورة، تايلاند، الفلبين، وفيتنام، فضلًا عم عرضه في ٤٣ دولة على App Store.

يأتي بمجموعة متنوعة من مخططات الأعمدة التفاعلية، الرسوم البيانية الخطية، مخططات المساحة، والمخططات الدائرية، التي يمكنك استخدامها في عرض ما لديك من بيانات والتعديل عليها أيضًا.