easel.ly… تمتع بتنفيذ تصميماتك بواجهة متاحة باللغة العربية واشعر بحرية إضافة عناصر تصميم خارجية

هل تحب استخدام الأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت في تصميم الإنفوجراف، ولكن أحيانًا ما يزعجك أن بعض هذه الأدوات غير متاحة باللغة العربية، أو أنها لا يتيح إدراج مخططات ورسوم بيانية داخل التصميم، أو أنها لا تسمح بإدراج عناصر تصميم غير تلك التي تتيحها الأداة نفسها؟

أحد الأدوات التي تتيح جميع ذلك هي easel.ly، إذ يمكن للمستخدمين الاختيار من بين 9 لغات، اللغة العربية إحداها

وكذلك فإن هذه الأداة تسمح بالاختيار من بين أربعة مخططات بيانية، هي: مخطط الأعمدة، مخطط الشرائط الأفقية، الرسم البياني الخطي، ومخطط الردار، فضلًا عن إمكانية إدراج عناصر تصميم أخرى من على حاسوبك.

 

 

بالإضافة إلى ما سبق، يمكن للمستخدمين إضافة نصوص كتابية، سواء أكان ذلك عنوانًا أو نصًا مما يطلق عليه جسم الموضوع أو مجموعة من النقاط المرتبة أبجديًّا أو رقميًّا أو نُقطيًّا

 

وكذلك إضافة أشكال إلى التصميم، مثل: الأسهم وفقاعات الحوار أو حتى رسمها يدويًّا، عبر اختيار الشكل الذي تريد إضافته ورسمه بيدك من مربع “draw”.

 

 

هذا، ويسمح easel.ly للمستخدمين بإدراج ملفات وسائط متعددة داخل التصميم، سواء من خلال الصور الجاهزة التي تتيحها الأداة ويمكن العثور عليها بالضغط على Media، ومن ثم Stock Photos والاختيار من بين عدة أقسام، تتنوع بين العديد من المجالات من اليوجا وصولًا إلى الزراعة، حتى يصل المستخدم إلى الصورة المناسبة للتصميم، أو من خلال إدراج رابط YouTube، أو حتى إدراج ملف موجود على الحاسوب.

 

 

كذلك، تتيح الأداة للمستخدمين بدء تصميماتهم من الصفر على صفحة بيضاء خالية، مع إمكانية تغيير لون الخلفية، أو الاختيار من بين نماذج تصميمات جاهزة يمكن التعديل عليها بسهولة، إذ تتنوع هذه التصميمات الجاهزة لتضم مجموعة من التصميمات التي يمكن استخدامها لعرض أشياء مختلفة، على سبيل المثال: المراحل المختلفة لعملية ما أو المخطط الزمني الذي تمر عبره المسألة محل التناول، وغيرها.

 

 

أيضًا، من بين الخصائص التي تتميز بها هذه الأداة هو أنها تتيح إمكانية إضافة خطوط طولية وعرضية حتى تساعد المستخدم على وضع العناصر على أبعاد متساوية أو متناسبة بشكل صحيح، تجنبًا لوضع بعض العناصر بشكل مائل أو وضعهم بشكل غير متوازي أو على أبعاد متفاوتة.

 

تسمح easel.ly تنفيذ التصميم في 7 أحجام مختلفة، حتى يمكن للمستخدمين اختيار الحجم المناسب لطبيعة التصميم الذي يودون تنفيذه، كذلك فإنها تسمح بحفظ التصميم

 

 

بعد الانتهاء منه في صيغة PDF، وكذلك بمشاركته عن طريق إتاحة رابط للمشاركة ورابط للتضمين داخل الموضوعات، بالإضافة إلى إمكانية إرسالة عبر البريد الإلكتروني وعرضه على صفحة ويب.

 

 

من بين تسهيلات العمل التي توفرها هذه الأداة أنها تتيح خاصية العدول عن الإجراء الأخير الذي قام المستخدم به أو العودة إليه مرة أخرى، وكذلك إتاحة خاصية عرض التصميم بعرض الصفحة للاطلاع على شكله النهائي، بالإضافة إلى إمكانية إرسال دعوة للآخرين حتى يمكنهم إجراء تعديلات على التصميم.