Hacks / Hackers تنظم ورش عمل حول “صحافة البيانات” في اسكتلندا

1 min read

تطلق Hacks / Hackers، سلسلة من اللقاءات والفعاليات المنتظمة من عروض و ورش عمل مخصصة، وهاكاثون (سباق لتطوير البرمجيات) ومحادثات ونقاشات حول القصص المستندة إلى البيانات، والتي ستنظم يوم 11 أكتوبر القادم في مدينة غلاسكو باسكتلندا.

و Hacks / Hackers، هي منظمة دولية للصحافة مهمتها إنشاء شبكة من الصحفيين (الهاكز- الاختراق) والتقنيين (المتسللين) الذين يعيدون التفكير في مستقبل الأخبار والمعلومات.

وتأتي أهمية الحدث من بدء احتضان غرف الأخبار لصحافة البيانات، والتقارب بين الصحافة والتكنولوجيا، إذ تتلاقى عوالم التقنيين والصحفيين مع انتشار التقارير الرقمية، كما تتحول شركات الإنترنت إلى إمبراطوريات إعلامية.

ومع تزايد الاهتمام والخبرة في مجال صحافة البيانات، تصبح المعرفة الحاسوبية ومحو الأمية بين الصحفيين أمر حاسم ومهم مع تزايد أعداد الصحفيين الذين يتلاعبون بالبيانات ويتعمقون في قواعد البيانات لكشف القصص.

وفي سياق متصل، توصلت إحدى الدراسات إلى أن الصحافة الأسكتلندية تفشل في إدراك قدرة صحافة البيانات على توليد بيانات حصرية من البيانات المحلية التي يمكن أن توفر ميزة تنافسية، وتخدم أجندة الأخبار الوطنية بشكل أفضل وتعزز الهوية المحلية المميزة.

يمكنك التسجيل من هنا

يتم دعم هذا الحدث من خلال Media for Communities، وإذا كنت ترغب في المشاركة في المزيد من أنشطة Hacks/Hackers Scotland، يرجى الانضمام إلى مجموعة Meetup أو التواصل عبر البريد الإلكتروني hackshackers.scotland@gmail.com

للتعرف أكثر على منظمة Hacks and Hackers قم بزيارة الموقع.