infogr8 تبحث عن صحفي بيانات لديه قدرة على إنتاج موضوعات ذات زوايا مختلفة

1 min read

تبحث infogr8 عن صحفي بيانات، للعمل ضمن فريقها التحريري، تكون لديك قدرة على البحث عن البيانات والحصول عليها، ومهارة في كتابة التقارير والبحث والتحليل وإدارة الوقت وفرز البيانات والتحقق من دقة البيانات وتقديم رؤى لأشكال قصص صحفية.

 

يتعين على المتقدم إلى الوظيفة أيضًا أن تكون لديه القدرة على استخدام Tableau وD3 من أجل تمثيل البيانات، الأمر الذي من شأنه أن يفسر المنحى الذي تأخذه البيانات وكذلك إبراز القصص الصحفية التي يمكن استخراجها من البيانات، بالإضافة إلى القدرة على تنفيذ تصميمات ذات وسائط متعددة باستخدام Javascript وHTML5 وCSS، وأدوات أخرى مثل QGis وWebGL.

 

كذلك، يُشترط أن تكون لديه قدرة على العمل ضمن فريق من ٤ إلى ٦ أفراد من أجل الإتيان بأفكار ذات زوايا يتم تناول الموضوعات الصحفية منها، وعلى إنتاج محتوى قوي وتقديم أفكار ذات عمق تجاري، بالإضافة إلى تمكنه من رؤية ما وراء البيانات من أجل تقديم زوايا مختلفة.

 

يجب أن يمتلك المتقدم شهادة متخصصة في الصحافة، وخبرة ٣ سنوات الأقل في العمل الصحفي وتنفيذ تصميمات باستخدام Tableau وD3 واستخدام إكسل، وأرشيفًا من القصص الصحفية، فضلًا عن أن يكون لديه شغف بالمعرفة والتحدي والتنوع والتعلم والإبداع وأن يكون مبادرًا وإيجابيًّا ولديه قدرة على تحفيز نفسه بشكل مستقل.

 

على من يرغب التقدم إلى الوظيفة إرسال سيرته الذاتية وخطاب يُلخص فيه مسيرته المهنية من هنا، على أن يكون عنوان الرسالة Data Journalist position.

 

infogr8 هي وكالة تسويق محتوى يعتمد على البيانات مقرها لندن.