Learno يعلن عن دورة تدريبية مجانية جديدة في تصميم الخرائط

1 min read

أعلن موقع learno.net، الثلاثاء، عن دورة تدريبية مجانية جديدة، بعنوان “تصميم الخرائط للصحفيين”، يقدمها الصحفي Maarten Lambrechts، المتخصص في البيانات والتصميم.

تنقسم الدورة التدريبية إلى 3 وحدات دراسية، تتناول الأولى الخرائط الثابتة، وتمتد لمدة 40 دقيقة، بينما تتطرق الثانية إلى الخرائط البيانية التفاعلية، التي تتضمن بدورها مقدمة مدتها دقيقة تقريبًا، وخرائط ثابتة باستخدام QGIS لمدة 12 دقيقة تقريبًا، والخرائط التفاعلية باستخدام CARTO لمدة 20 دقيقة تقريبًا، والخرائط المتحركة باستخدام CARTO أيضًا لمدة 13 دقيقة تقريبًا.

أما الوحدة الثالثة، فتغطي العمل مع البيانات الجغرافية، وتتضمن مقدمة مدتها دقيقة تقريبًا، وإنشاءdata layers لمدة 14 دقيقة تقريبًا، وتحويل العناوين إلى إحداثيات لمدة 12 دقيقة تقريبًا، ودمج مجموعات بيانية متعددة لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

بنهاية هذه الدورة التدريبية، سيكون بمقدورك تنفيذ خرائط ثابتة وأخرى تفاعلية، وستتعلم القليل عن البيانات الجغرافية وتنسيقات الملفات المختلفة الخاصة بها، وستكون قادرًا على تحويل العناوين إلى نقاط على الخرائط بشكل أوتوماتيكي.

للاستفادة من هذه الدورة التدريبية، سيتعين عليك التعامل مع هذه المجموعة من البرامج: Quantum GIS، Carto، Google Earth Pro، وgeojson.io. جميع هذه الأدوات مجانية، ولا تحتاج إلى معرفة مسبقة.

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

للتعرف على المدرب، اضغط هنا.