ONA تفتح باب التقدم لجائزة الصحافة الإلكترونية 2018

1 min read

أعلن  اتحاد الأخبار الإلكترونية ONA، عن فتح باب التقدم لجائزة “الصحافة الإلكترونية لعام 2018(OJAs) ، لتكريم أفضل الأعمال في الصحافة الرقمية.

و تضم الجائزة 37 فئة وتبلغ قيمة الجوائز أكثر من 50 ألف دولار، وذلك بدعم مؤسسات “جون إس، جيمس نايت، مؤسسة غانيت، كلية جامعة فلوريدا للصحافة والإعلام والصندوق الديمقراطي”.

تفتح OJAs باب استقبال الأعمال المنشورة في الفترة من 2 يونيو 2017 إلى 31 مايو 2018. و الموعد النهائي للتقديم 7 يونيو 2018.

و تقدم الجائزة هذا العام 3 فئات جديدة تعكس حرصها على تبني التغييرات الجديدة في مجال الإعلام:

فئة جائزة تكريم التميز في التعاون والشراكات

فئة غرفة الأخبار الصغيرة لجائزة تميز العام

فئة المعايير المنقحة للفئات التوضيحية، والأخبار العاجلة، والقصص المرئية الرقمية.

تقدم هذه الجائزة إلى الموضوعات الصحفية المنشورة من خلال وسائل إعلام إلكترونية، و التي يجب أن تغطي حدثًا أو موضوعًا إخباريًا هامًا، مثل الانتخابات على مدة فترة زمنية، وشرح مدى صلة وتأثير موضوع أو حدث على الجماهير من خلال سرد وعرض القصص.

وتقدم إلى الجائزة العام الماضي نحو 1100 مشارك من 32 دولة، و سوف ينضم الفائزون هذا العام إلى صفوف المكرمين الجدد مثل The Globe and Mail (Explanatory Reporting; General Excellence), KNBA (Audio Digital Storytelling), Le Temps (General Excellence), The New York Times (Feature), Knoxville News Sentinel / USA TODAY NETWORK (Breaking News) and Emblematic Group (Immersive Storytelling).

و سوف يقوم الصحفيون البارزون والمهنيون في وسائل الإعلام الرقمية بفحص جميع المشاركات لاختيارهم في الدور نصف النهائي. ثم تعقد مجموعة متنوعة من الحكام لتحديد الفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم في حفل توزيع الجوائز لعام 2018، في 13 سبتمبر بمدينة أوستن، بولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكن تقديم المشاركات على awards.journalists.org . وينصح لمقدمي الطلبات مراجعة القواعد الكاملة قبل البدء في التقديم للجائزة.


وتعد
ONA هي أكبر رابطة عالمية للصحفيين على الإنترنت. وتمثل  مهمتها في الابتكار والتميز بين الصحفيين لخدمة الجمهور بشكل أفضل. وتشمل العضوية الصحفيين والتقنيين والمديرين التنفيذيين والأكاديميين والطلاب الذين يقدمون الأخبار لدعم أنظمة التوصيل الرقمي. و تستضيف أونا أيضًا المؤتمر السنوي لأخبار الإنترنت وتدير جوائز الصحافة الإلكترونية.