Visualize 2030 ينهي فعاليات دورته الثانية ويكرم الفائزين في بيروت

1 min read

اختتم مشروع البوابة العربية للتنمية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مسابقته Visualize 2030 في دورتها الثانية، والتي تنافس فيها 50 مشاركًا من 13 دولة عربية على مدى 5 أيام في بيروت.

وحصد الفريق اليمني المركز الأول في المسابقة عن مشروعه “حكايا”، توعية عن الصحة الإنجابية والتخطيط الأسري في اليمن، وحل الفريق التونسي “ارتموني” في المركز الثاني عن مشروعه “الشكلية” عن الثورة في تونس، فيما حلت دانيا الخلف من سوريا في المركز الثالث عن مشروعها حول تأثير الفقر على الأطفال ومستقبلهم.

وتسلّم الفرق الفائزة جوائزهم في احتفال أقيم في بيت بيروت السوديكو بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عمان خالد عبدالشافي، ومديرة البوابة العربية للتنمية فرح شقير.

وأمّن المخيم مساحة تفاعلية تؤمن للشباب الأرضية للابتكار في طرحهم لقضايا تتقاطع وأهداف التنمية المستدامة، وذلك عبر تشكيل فرق عمل من إحصائيين وناشطين ومصممين ومصوّرين لبلورة منتج بصري- سمعي يحاكي واقع البلدان ويقدّم رسالة قوية عن شكل البلدان التي يرغب الشباب في أن يعيشوا فيها.

وقد وصل البوابة العربية للتنمية 371 طلبًا، تمّ اختيار 50 مشارك ومشاركة من 14 بلد عربي للانضمام إلى المخيم في بيروت وعرض المنتج النهائي في بيت بيروت السوديكو.