“البوابة العربية للتنمية” تدعو الشباب العربي للمشاركة في “Visualize 2030”

1 min read

أعلن مشروع “البوابة العربية للتنمية” التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن بدء استقبال طلبات المشاركة في مبادرة  Visualize 2030، والتي تهدف إلى تشجيع استخدام البيانات من قبل الشباب في المنطقة العربية، وذلك ترويجًا للتفكير الإبداعي حول أولويات التنمية، وتفعيل النقاش العام البناء في المنطقة.

فيما يجمع معسكر البيانات شباب من البلدان العربية لتعزيز قدراتهم التقنية والتحليلية لإنتاج محتوى مرئي حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة. والذي يقام في الفترة من12 – 15  أكتوبر 2018. بالعاصمة اللبنانية- بيروت.

وفي نسخة Visualize 2030  هذا العام، سوف تركز النواتج النهائية على قصص تستند إلى البيانات الرسمية الصادرة على المستوى الوطني أو تسلط الضوء على المخاوف المتعلقة بمواضيع تنموية معينة أو فئة معينة (النساء، الشباب السكان الحضر، إلخ) في بلد عربي مختار أو على صعيد المنطقة العربية ككل.

تصوّر  Visualize 2030 لعام 2018 هو دعوة مفتوحة لكل شباب المنطقة العربية في عمر 18-29 سنة من علماء ومحللي بيانات، مبرمجين، مصممي غرافيك، صحافيي بيانات ونشطاء في مجالات البيانات وغيرهم من المهتمين والمهتمات في مقاربة التحديات المجتمعية بطريقة خلاقة من خلال مرئيات البيانات. هي أيضا دعوة مفتوحة لمشاركة فرق من فرد، فردين أو ثلاثة أفراد. ليس بإمكان المشاركين والمشاركات في Visualize 2030  لعام 2017 أن يشاركوا في المخيم المقام هذه السنة، وذلك لإفساح المجال أمام مشاركين ومشاركات جدد. كذلك، فإن المشاركة في Visualize 2030  ليست متاحة للموظفين والموظفات العاملين في منظمات ومكاتب الأمم المتحدة.

يذكر أن مشروع “البوابة العربية للتنمية” التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أقام أول مخيم عن بيانات أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، العام الماضي في بيروت، شارك فيه 50 شاب وفتاة من 14 دولة عربية، تنافسوا في إطار مشاريع لتطوير بلدانهم ضمن أهداف التنمية المستدامة لمدة خمسة أيام تحت عنوان Visualize 2030  بيروت هاكاثون.

للتقديم اضغط هنا

لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن المشاركة. اضغط هنا