المركز الدولي للصحفيين يستقبل طلبات التقديم إلى زمالات نايت للصحافة الدولية في صحافة البيانات

1 min read

أعلن المركز الدولي للصحفيين ICFJ عن حاجته إلى متقدم يكون لديه خبرة واسعة في مجال صحافة البيانات، من أجل الحصول على زمالة نايت للصحافة الدولية، التي تمتد عامًا واحدًا.

يُفترض في المتقدم أن تكون لديه خبرة واسعة في العمل بصحافة البيانات، وأن تكون لديه المهارة على استكشاف القصص الصحفية الجيدة داخل مجموعات البيانات، وأن يكون لديه سجلًا حافلًا بتدريب آخرين ممن لديهم خبرات محدودة في هذا المجال على كيفية الحصول على البيانات وتنظيفها وتحليلها وكذلك تعريفهم بتقنيات التصميم.

إلى جانب ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدم القدرة على قيادة فريق متخصص في صحافة البيانات والصحافة الرقمية وخبرة في استخدام وسائل اتصال آمنة للعمل مع باقي الفريق وكذلك في قياس النتائج بما في ذلك (التأثير الذي أحدثه المحتوى، تبني تكنولوجيات حديثة، التواصل مع الجمهور).

فضلًا عن ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدم القدرة على عرض النتائج عبر الكتابة ومخاطبة الجماهير وأن يكون طلقًا في اللغة الإنجليزية. هذا، ويشير المركز في إعلانه إلى أن المعرفة بالروسية والسلافية أو أي لغات تتحدث بها هذه المنطقة أمر محبذ.

يجب أن يكون لدى المتقدم الخبرة والقدرة على الترحال داخل المنطقة المستهدفة (بما في ذلك منطقة البلطيق، والبلقان، والقوقاز)، إذ أن المقبول سيقضي فترة الزمالة في سيرايفو بالبوسنة والهرسك أو في أي منطقة يكون فيها مقر عمل يسهل التجوال من خلاله في المنطقة.

سيعمل المقبول بالتعاون مع مشروع تغطية الفساد والجريمة المنظمة، الذي يدعم شبكة من مراكز الصحافة الاستقصائية المختصة بالكشف عن الجريمة المنظمة والفساد واسع النطاق في الحكومة والصناعة بالمنطقة، وذلك من أجل تعزيز تقنيات التغطية الصحفية المدفوعة بالبيانات في وسط وشرق أوروبا.

وستكون مهمة الزميل الذي يتم اختياره أن يساعد مجموعة من مراكز الصحافة الاستقصائية المختارة في المنطقة على إنتاج تحقيقات استقصائية مدفوعة بالبيانات بوتيرة أسرع وبتكاليف أقل وبوسائل أكثر أمانًا، وعلى جعل صحافة البيانات جزءًا أساسيًّا من دائرة عمل التحقيقات الاستقصائية وليس أمرًا ثانويًّا، وغيرها.

للتقديم، اضغط هنا، مع اختيار Central/Eastern Europe في الصفحة الأولى من الاستمارة.

للاستفسارات، يمكن التواصل مع Luisa Pires Luciano، عبر هذا البريد الإلكتروني: [email protected].

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.